ماي لود | myload
صبح صبح ... ادخل يانجم الجيل
منتدانا هيعجبك اوي لو عايز تسجل سجل لو عايز تسجل دخول المنتدي اضغط علي دخول طب لو مش ليك مزاج اضغط اخفاء مش هنجبرك ..... منورنا
ماي لود | myload
صبح صبح ... ادخل يانجم الجيل
منتدانا هيعجبك اوي لو عايز تسجل سجل لو عايز تسجل دخول المنتدي اضغط علي دخول طب لو مش ليك مزاج اضغط اخفاء مش هنجبرك ..... منورنا
ماي لود | myload
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ماي لود | myload

عالم جديد ملئ بالمفاجات في عام 2020

الرئيسيةالرئيسية  علاج التوتر و القلق النفســــــــــي I_icon_mini_portal  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تعلن إدارة المنتدي عن بيع المنتدي ولمن يرغب الشراء عليه التواصل عبر البريد الآتي Tito.7oda@gmail.com

علاج التوتر و القلق النفســــــــــي

كاتب الموضوعرسالة
MeZoOo
عضو جديد
عضو جديد
MeZoOo

ذكر

علاج التوتر و القلق النفســــــــــي Empty
مُساهمةموضوع: علاج التوتر و القلق النفســــــــــي   علاج التوتر و القلق النفســــــــــي Emptyالأربعاء مايو 18, 2011 1:31 pm

رانا محمود
أظهرت دراسة ألمانية نشرت حديثا أن الرجال والنساء الذين يتعرضون للتوتر والقلق الشديد عليهم بكسر هذه الدائرة المغلقة بعمل إيجابي حيث تأكد أن 30% من السيدات اللاتي خضعن للبحث وقمن بغسل الأطباق قبل النوم بساعتين يتمتعن بنوم هاديء.
فقد وجد إخصائيو العلوم النفسية في مستشفى “شاريتيه ببرلين” بعد متابعة 440 متطوعا أن غسل الأطباق وكوي الملابس يعتبر احدى انواع علاج التوتر والقلق النفسي فهو يروح عن النفس ويساهم في التخلص من الإجهاد النفسي والمعنوي وذلك لأن تكرار الحركة أثناء العمل يساعد على الشعور بالارتياح كما لاحظوا وجود علاقة مباشرة بين تلك الحركات والانفراج في الخلايا العصبية الدماغية للرجل والمرأة حيث إنه يؤدي الى تطويق وانحسار الأفكار الباعثة على الإجهاد والتوتر.
ينصح الخبراء الألمان لـ علاج التوتر والقلق كذلك بضرورة ممارسة الرياضة والمشي الهاديء والتأمل وتناول كميات كبيرة من السوائل وخاصة الماء وعدم تناول العقاقير أو المستحضرات الطبية لمن يعانون من الضغوطات النفسية والإجهاد مؤكدين أن مقاومة الإجهاد بالوسائل الطبيعية المتاحة كالمشي وكوي الملابس وغيرها من النشاطات يساعد على تخفيف ضغط الدم العالى وأيضا نبضات القلب السريعة

مــــــــــــيزو

my load

علاج التوتر و القلق النفســــــــــي
صفحة 1 من اصل 1