ماي لود | myload
صبح صبح ... ادخل يانجم الجيل
منتدانا هيعجبك اوي لو عايز تسجل سجل لو عايز تسجل دخول المنتدي اضغط علي دخول طب لو مش ليك مزاج اضغط اخفاء مش هنجبرك ..... منورنا

ماي لود | myload

عالم جديد ملئ بالمفاجات في عام 2014
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تعلن إدارة المنتدي عن بيع المنتدي ولمن يرغب الشراء عليه التواصل عبر البريد الآتي Tito.7oda@gmail.com

شاطر | 
 

 استطلاع: الإمارات أكثر دولة عربية صديقة للبيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ana Ibn Eisha
الادارة
الادارة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 224
نقاط : 593
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
الموقع : myload.mam9.com

مُساهمةموضوع: استطلاع: الإمارات أكثر دولة عربية صديقة للبيئة   الخميس أبريل 21, 2011 11:40 pm




يؤمن أغلب العرب أن بلادهم لا تقوم بأي جهد للمحافظة على البيئة، لكنهم يرون رغم ذلك أن هناك بلدانا بعينها تهتم بصداقتها للبيئة وفي مقدمتها الإمارات. ففي استطلاع للرأي أجراه
مركز ياهو مكتوب للأبحاث مع احتفال العام في 22 من إبريل باليوم العالمي للأرض رأى 40% ممن شاركوا في الاستطلاع من المواطنين العرب أن دولهم لا تقوم بأي جهد للعمل على المحافظة على البيئة، فيما رأى 20% فقط أن بلدانهم تحاول أن تكون صديقة للبيئة.

وجاءت الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الدول التي يعتقد المستطلعة آرائهم أنها أكثر الدول العربية الصديقة للبيئة، وتصدرت إمارة دبي السباق مع جاراتها بنسبة 22% و18% لإمارة أبوظبي، من بين 20 مدينة اختارها المستطلعون.

وجاءت العاصمة اللبنانية بيروت في المركز الخامس، فيما جاءت الإسكندرية في المركز الثامن، والرياض في المركز التاسع، أما جدة والقاهرة فتأخرتا للمركزين الثالث عشر والسادس عشر على التوالي.

وأظهر الاستطلاع تطورا إيجابيا في الوعي البيئي لدى المستطلعين، حيث قال 7 من كل 10 منهم إنهم يعملون على تقليل استهلاك الطاقة في بيوتهم، فيما قال 46% إنهم يعملون على ترشيد استهلاكهم من المياه من أجل المحافظة عليها، بينما قال 44% إنهم غيروا نمط استهلاكهم وأصبحوا يشترون منتجات صديقة أكثر للبيئة.

وأشارت نتائج الاستطلاع، الذي شمل 1700 شخص من 14 دولة عربية، إلى أن 80% من المستطلعين أظهروا اهتماما وقلقا بشأن حالة الاحتباس الحراري في العالم، فيما أعرب أقل من النصف بقليل عن وعيهم وقلقهم الشديد بشأن الانحباس الحراري.

ويوافق 62% من المستطلعين، على أن العالم لا يأخذ خطورة الاحتباس الحراري على محمل الجد، ويعتقد 80% من المستطلعين أن زيادة درجة حرارة الكرة الأرضية سببها التلوث الذي يتسبب فيه سكان العالم، فيما أظهرت أرقام الاستطلاع أن السعوديين هم الأقل دراية بشأن المخاطر التي تحيق بالأرض.

ولم يعرف 84% من المستطلعة آرائهم متى يحين الاحتفال بيوم الأرض، فيما أجاب 16% فقط بالإيجاب، وكان المغربيون الأكثر معرفة باليوم (75%)، وتلاهم الجزائريون (26%)، والعراقيون (26%).

ورغم عدم معرفة النسبة الأكبر من المستطلعين بموعد حلول يوم الأرض، الذي يحتفل به العالم في 22 أبريل من كل عام، إلا أن القائمين على الاستطلاع قالوا إنه بالإمكان القول إن العرب على "دراية جيدة" بالمخاطر التي تهدد البيئة.

حالة البيئة ستسوء

وعن تنبؤاتهم بما سيكون عليه حال البيئة في السنوات العشر المقبلة، قال 72% من المستطلعين إنه يتوقعون أن تسوء حالة البيئة.

أكثر المدن العربية صداقة للبيئة (حسب رأي المستطلعين):

1. دبي
2. أبوظبي
3. الدوحة
4. مسقط
5. بيروت
6. عمّان
7. مراكش
8. الإسكندرية
9. الرياض
10. الدار البيضاء

مـــــــــــــــــاي لــــــــــــــــــــــود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://myload.mam9.com
 
استطلاع: الإمارات أكثر دولة عربية صديقة للبيئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماي لود | myload :: ۞ المنتديات العامــــــــــــــة ۞ :: مواضيع عامه General topics-
انتقل الى: